ابداعات الشلال المتدفق

ابداعات الشلال المتدفق
ابداعات الشلال المتدفق

مرحبا بكم

مرحبا بكم في مدونة الشلال المتدفق القـناعة دليل الامانة الأمانة دليل الشكر والشكر دليل الزيادة والزيادة دليل بقاء النعمة والحياة دليل الخير كله مدونتي تحتوى على كل ما هو جميل وراقى من هوايات وأشغال يدوية وتطريز وهمسات وعذب الكلام ونقاشات جادةوحكم وكلام من القلب إلى القلب فمرحباً وأهلاً وسهلاً بكم

الأربعاء، 3 نوفمبر، 2010

:@: ما بيــــــــــــ السطـــــــــــ ــن ور :@:



السلام عليكم ورحمة اله وبركاته



ما بين السطور كلمة لها معانى ومعانى ولكن من يتقن معناها ومن يعمل به هنا السؤال؟؟؟

اللبيب بالإشارة يفهم
هنا نفهم ولو شىء يسير من معانى هذه الكلمة 
من منا يفتش بين السطور عندما يجلس مع شخص 
ويتحدث معه فى شتى الأمور؟؟
من منا يقرأ ما بين سطور حديثٍ يدور مع أحد الأصدقاء؟؟
هل تؤمن أن كل كلمة تنطق أمامك هى بالفعل صادقة وليس فيها أى شائبة من شوائب النفس البشرية؟؟
من منا يحاول أن يقرأ الملامح ويتفهم ما بين سطورها ؟؟
نعم فملامح الشخص توحى بما وراءها بأشياء كثيرة
إذا كانت هذه الملامح توحى بالحزن إذن هناك حزن لا بد وأن يُقرأ ويعرف من أين ولد هذا الحزن
وإذا كانت الملامح توحى بالفرح إذن هناك ما يفرحها
يجب على من يتحدث مع شخص بأى أسلوب كان حلوٌ أو مرٌ أن يحاول أن يقرأ ملامحه حتى لا يسىء إلى هذا الشخص
وفى الرد أيضاً تكون معانى كثيرة بين سطور الردود التى يردها أى شخص 
على أى حديث فاللبيب من يتفهم هذه المعانى ويحاول قراءتها


كل حركة فى هذه الدنيا كل كلمة كل حرف له معنى خاص به
لذلك يقول المثل 
واحفظ لسانك لا تقول فتبتلى إن البلاء موكل بالمنطق
نعم من يحفظ لسانه مع الجميع يظلُ محترماً ويحترمه الكل 
ولا يحتاج لا لقراءة ما بين سطور الغير ولا لأى أى
أما من يتفلسف بالكلام ويحاول إثبات شخصيته بأساليب شتى 
فى الكلام ولا يهمه سواء كان سيئاً أم ليس بسىء
ولا يهمه مشاعر ولا أحاسيس من حوله ولا يحاول 
حتى قراءة مابين سطور ملامحهم ولا مشاعرهم 
فهذا شخص لا تحتمل معه أى حياة ولا يحتمل معه أى حديث
ولا أى شىء حتى 
ولو كان مجرد حديث ليس له من الأهمية شىء لأنهم لا يحاول 
إحترام مشاعر الناس

كل كلمة تنطق لها ألف معنى ومعنى كل حرف له الكثير من المعانى
فى هذه الأيام وخاصة هذا العصر الذى نعيشه بكل ما فيه من صعوبات 
وضغوطات على النفس


 يجب علينا قراءة كل حرف وكل كلمة قبل نطقها 
من يعرف قراءة العيون فهو يعرف قراءة ما بين السطور 
وما لا يعرف فهنا سنقول له تعلم خير لك

 الدموع لها الكثير من المعانى أحياناً تكون صادقة وأحياناً 
أخرى تكون كاذبة مخادعة
أليس قراءة ما بين السطور توضح لنا الدمعة الصادقة 
وما خلفها وما بين سطورها ومعانيها وما يدور فى خلجاتها
ونقدر ساعتها على التعاطف مع صاحبها وعدم الآستهزاء به 
وبمشاعره ومساعدته على تخطى الصعوبات التى تواجهه
وبعكس الدمعة الكاذبة لو قدرنا على قراءة ما بين سطورها 
لن نجد من يوقعنا فى متاهات وخداعات أصحابها
كثيرة هى المعانى لكلمة ما بين السطور
فاللبيب يفهم معناها ويفهم كل كلمة تحكى أمامه وكل حرف 
ينطق به أمامه ويحاول تحليله وتفكيكه 
خاصة ولو كان مصاحباً للدموع باختلاف معانيها

كل شىء له معنى ومعنى فى هذه الدنيا
فحاول أن تتفهم كل مايدور حولك حتى لا توقع نفسك فى متاهات 
غريبة وموحشة للنفس
وتكون فى النهاية شخصٌ لا يسوى شىء وليس له أى مكانة
فى أى نفسٍ أياً كانت

كل التحايا لكل من يمتلك قلباً نقياً 
ونفساً طيبةً وراقية 
كل التحايا لمن يحافظ على مشاعر الآخرين سواء بالفعل أو الكلام 

الشلال المتدفق

ليست هناك تعليقات:

اللهم أنت ربى

@سيد الاستغفار@

اللهم أنت ربي لا إله إلا إنت .. . خلقتني وأنا عبدك "وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء لك بذنبي "" فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ""أهلا وسهلا بكل من يتواجد هنا معنا

 

الله لا اله الا هو

@آية الكرسى@

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ ‏﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾‏

 

شهادات أعتز بها

الأوقات

New Page 2
JavaScript Free Code

حكمة

إن من أعظم العمارة الهندسية أن تبني جسرا من الأمل على نهر من اليأس

صورة

العالم على مدار الساعة

JavaScript Free Code