ابداعات الشلال المتدفق

ابداعات الشلال المتدفق
ابداعات الشلال المتدفق

مرحبا بكم

مرحبا بكم في مدونة الشلال المتدفق القـناعة دليل الامانة الأمانة دليل الشكر والشكر دليل الزيادة والزيادة دليل بقاء النعمة والحياة دليل الخير كله مدونتي تحتوى على كل ما هو جميل وراقى من هوايات وأشغال يدوية وتطريز وهمسات وعذب الكلام ونقاشات جادةوحكم وكلام من القلب إلى القلب فمرحباً وأهلاً وسهلاً بكم

الاثنين، 18 أكتوبر، 2010

الخجل ..

السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاته

الخجل ..

يعنى أنا اليوم راح أتكلم معكم عن الخجل

البعض يقول بأن الخجل هذا مرض والبعض يقول عادة سيئة والبعض الآخر يقول هو تخلف
إجتماعى وثقافى وبيئى ما رأيكم أنتم بهذه الأقاويل ؟؟
كلنا أو معظمنا يشعر بهذا المصطلح وهو الخجل فى بعض الأحيان ويكون هذا أمر طبيعى ولكن !!!!

المثل يقول كل شىء بيزيد عن حده بيقلب ضده وطبعاً هنا نفس الشىء لو أن خجل الشخص زاد عن الحد المطلوب ممكن أنه يؤدى به إلى صعوبة فى خلق العلاقات مع الأصدقاء والأقارب

وقد يؤدى به إلى طبيعة الخوف من أتفه الأشياء والرهبة والإضطرابات العصبية والنفسية هذا فى حالة الزيادة ولكن لو كان الخجل فى الحدود المطلوبة له فهو فى النهاية سيكون شىء طبيعى لن يؤثر على صاحبه
سنتكلم فى البداية عن الخجل لدى الشاب

هل يعقل بأن يكون الشاب خجول ؟؟

ممكن من يقول نعم وممكن من يقول لا
إذا كان الشاب خجولاً برأى سيكون دائماً عديم الرضا عن نفسه
وسيكون دائماً خائف من طرح سؤال أو التحدث لدى الآخرين وهذا سيسبب له نوع من الإكتئاب النفسى والميول للوحدة والإنعزال مع نفسه
ما رأيكم بالشاب الخجول ؟؟
وهل أنتم مع أن يكون الخجل موجود لدى الشاب أو ضد ؟؟
تعالوا بنا نحدد سوياً أسباب شعورنا بالخجل ما الذى يشعرك أكثر شىء بالخجل
وهل الخجل شىء عيب أو حرام ؟؟

بالنسبة للخجل عند الفتيات

البعض يذهب بأقاويله بأن هذه الفتاة الخجولة معقدة نفسياً وهى تافهة تخجل لأقل القليل وهى لا تعرف أن تتعامل مع أحد البعض يريدها أن تكون منفتحة على العالم وترمى بالخجل والحياء بعيداً حتى تكون فتاة عصرية
ومثقفة نعم إذا كانت خجولة فهى معقدة ولا تعرف معنى الثقافة هذا معتقد البعض آراء
كيف ممكن أن نتغلب على الخجل ؟؟
وبرأيكم أيهما أحسن فى هذا الزمن الفتاة الخجولة أم الغير …….؟؟
وكذلك الأمر بالنسبة للشاب ؟؟
يعنى أعتقد أن الخجل والحياء ولا فرق بينهما لو كانا فى الحدود فهو مطلوب
بين الجميع فالحياء كما يعرف الجميع فهو شعبة من شعب الإيمان
لكن قد يصل إلى مسألة ضعف الشخصية وعدم القدرة على إصدار القرار والتعامل مع الآخرين لو تحول إلى الخجل القاتل الذائد عن حده
من منكم يشعر بالقلق عند الحديث مع شخص آخر ؟؟

ليست هناك تعليقات:

اللهم أنت ربى

@سيد الاستغفار@

اللهم أنت ربي لا إله إلا إنت .. . خلقتني وأنا عبدك "وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء لك بذنبي "" فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ""أهلا وسهلا بكل من يتواجد هنا معنا

 

الله لا اله الا هو

@آية الكرسى@

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ ‏﴿ اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا ‏فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ ‏يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ ‏حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ﴾‏

 

شهادات أعتز بها

الأوقات

New Page 2
JavaScript Free Code

حكمة

إن من أعظم العمارة الهندسية أن تبني جسرا من الأمل على نهر من اليأس

صورة

العالم على مدار الساعة

JavaScript Free Code